• ×

02:12 صباحًا , الجمعة 11 ربيع الأول 1444 / 7 أكتوبر 2022

عبدالله الشامخ

أنا مدرب

عبدالله الشامخ

 0  0
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image

ميدان التدريب أصبح ميدان لمن لا مجال له ، حيث أصبح يجمع الغث والسمين كل من أراد أن يبرز نفسه قال أنا مدرباً ، وخاصة في ميدان التعليم أصبحنا جميعنا مدربين .

لذا أقول : التدريب موهبة ولا بد من صقلها بالدراسة وتطويرها بالخبرة الكبيرة والممارسة المستمرة ولابد من أخذ ساعات تدريبية كثيرة وكثيرة حتى تستطيع التدريب ، كما أنه لابد أن تتدرب على كيف تكون مدرباً من خلال دورات مكثفة متخصصة هكذا من الممكن أن تصبح مدرباً ولابد أيضاً أن تمتلك موهبة توصيل المعلومة ويكون لديك حس لمعرفة أنماط شخصيات المتدربين لديك.

أنا لا أنقص من حق أحد ولا أقدح بامكانيات أحد ، وإنما أتساءل كيف تدرب وأنت ليس لديك ساعات تدريبية كافية كيف تدرب وأنت لا تملك الحس التدريبي الذي هو أقل ما يمكن أن يتصف به المدرب .

خاتمة:

أرجو أن يستبعد لقب (المدرب) من أي شخص يقدم برنامج معين هو متقنه بلقب (المعلم أو السيد) أو أي لقب يكون مناسب له حتى لا يأتي علينا يوم يصبح المدربين أكثر من المتدربين .

ومضة :

مثل قديم وجميل يعجبني صراحة يقول المثل : (قال انفخ ياشريم قال مامن برطم)

بقلم الأستاذ / عبدالله الشامخ

التعليقات ( 0 )